مدرسة أبو المطامير الفنية بنات

نورت المنتدى
مدرسة أبو المطامير الفنية بنات

منتدى يهتم بكل ماهو جديدحول التعليم الفنى




الله أكبر ولله الحمد




    الأتحادات الطلابية

    شاطر

    الأتحادات الطلابية

    مُساهمة  ÙŠØ³Ø±Ù‰ توفيق في الجمعة يونيو 25, 2010 3:58 pm

    اولا :ما معنى الاتحادات الطلابية:
    هي تنظيمات تربوية داخل المدارس او الجامعات تعمل على تنظيم صفوف الطلاب. لها قرار وزاري رقم 203 للسيد الدكتورأحمد فتحي سرور.
    مبادى الاتحادات الطلابية
    1-الإيمان بالله وكتبه ورسله واليوم الآخر والتطبيق العملي لذلك من خلال السلوك اليومي والبعد عن اي قول او عمل يتعارض مع هذا المبدأ.
    2-الإيمان بالوحدة الوطنية كمدخل للوحدة الإنسانية والتطبيق العملي لذلك من خلال عدم التفرقة بين البشر من حيث الجنس او الدين او اللون.
    3-الإيمان بمبدأ الديمقراطية من خلال التعبير عن الفكر بحرية وشفافية.
    4-تاصيل وتعميق القيم من خلال تدعيم روح الأسرة داخل المجتمع المدرسي.
    اهداف الاتحادات الطلابية
    1- تشجيع الطلاب على التفوق والابداع من خلال تشجيع القدوة الطلابية.
    2-التمسك بمبادى الاتحاد من خلال السلوك والعمل بالمبادى.
    3-التعبير عن فكر الطلاب من خلال الايمان بالديمقراطية.
    4-الاستفاده من الانشطة الطلابية داخ المدرسة وخارجها من خلال القيام بالانشطة الطلابية.
    5-توسيع دائرة التعارف من خلال تبادل الزيارات.
    6-التعامل مع هيئة التدريس على اساس الاحترام والواجب.
    7-تحقيق اهداف التعليم وهي:
    - بناء الشخصية المصرية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل.
    - اقامة مجتمع منتج.
    - تحقيق التنمية الشاملة.
    - اعداد جيل من العلماء.


    مما سبق يتضح لنا إن قضية النشاطات الطلابية من القضايا المهمة فى داخل المدرسة او الجامعة بشكل عام إذ يعد النشاط الطلابى من الدعائم الأساسية لترسيخ دور المشاركة الطلابية فى المدرسة ، و أيضا يعد شكلاً من أشكال ممارسة الديمقراطية الشبابية الطلابية. وترجع اهمية الاتحادات الطلابية كعنصر فعال فى المنظومة التعليمية وكأحد روافد المتابعة والمشاركة فيما يتم على ارض الواقع فى العملية التعليمية. أن تطوير التعليم يعد هدفا قوميا يحتاج إلى تضافر كافة الجهود ، وأن المرحلة القادمة تتطلب تفعيل المشاركة المجتمعية كمحور هام فى معايير الجودة وذلك من خلال مجالس الأمناء ومجالس الاتحادات الطلابية. ان خطة الوزارة الإستراتيجية تتركز على الإصلاح المتمركز على المدرسة وكذلك التأصيل المؤسسى للامركزية على مستوى المدرسة والادارة.. ونشير الى القرار الوزارى الذى منح سلطات أوسع لمجالس الأمناء فى المدارس والمعلمين ويحدد أدوار ومسئوليات المدارس ومديرى المدارس وطرق تفعيل المشاركة المجتمعية. أن هذه المرحلة تتطلب تضافر كافة قوى المجتمع لدعم العملية التعليمية .. وأنه بدون المشاركة الفعالة للمنظمات الأهلية والمجتمع المدنى لا يمكن تحقيق نقلة حقيقية فى التعليم أن الاتحادات الطلابية تسير جنبا إلى جنب نحو التطوير واعتماد ضمان جودة التعليم ..
    أن الاتحاد يعمل على تفعيل العملية التعليمية فى ضوء المتغيرات المحلية والعلمية للوصول إلى خطة إستراتيجية للتعليم ، كما يعمل على دعم التواصل بين المدارس ومؤسسات المجتمع والجمعيات الأهلية
    وترجع أهمية الاتحادات الطلابية أنهاعنصر هام وفعال فى العملية التعليمية لانه نتاج عملية لممارسة الديمقراطية لاختيار ممثليهم ..مضيفا اننا في أمس الحاجة الى بث روح الديمقراطية والحوار البناء والمشاركة الفعالة.
    هدف اتحاد الطلاب هو تحقيق تكامل شخصية الطالب حيث أن الفترة الدراسية ليست فقط لاعداد الطالب فنيا في مهنة من المهن بل أيضا استكمال تكوين شخصيتة كمواطن صالح. فالانتخابات الطلابية تدرب هذا الجيل على الحياة الديمقراطية سواء بالتعبير عن رأيه في اختيار قياداته التي هي قيادات المستقبل وكذلك فرز هذه القيادات من خلال المجال العملي التجريبي والتعرف على إمكانياتهم وقدراتهم . وقد صممت لجان الاتحاد لتشكيل هذه الشخصية المتكاملة.
    فالانتخابات الطلابية تدرب هذا الجيل على الحياة الديمقراطية سواء بالتعبير عن رأيه في اختيار قياداته التي هي قيادات المستقبل وكذلك فرز هذه القيادات من خلال المجال العملي التجريبي والتعرف على إمكانياتهم وقدراتهم . وقد صممت لجان الاتحاد لتشكيل هذه الشخصية المتكاملة.
    فاللجنة الثقافية للعمل على زيادة الوعي السياسي والممارسة السياسية لدى الطالب وزيادة ثقافته العامة في المجالات المتعددة
    واللجنة الاجتماعية بأنشطتها المتعددة لزيادة الروابط بين هذا المجتمع الطلابي وتعويدهم العلاقات الحياة الاجتماعية السليمة .
    ولجنة الجوالة و الرائدات : اكسابهم سلوكيات النظام والانضباط والجدية والقيادة وتحمل الشدائد وحسن التصرف بالامكانيات المتاحة .
    واللجنة الرياضية : لتقوية الجسم والعناية بسلامته ولياقته واكساب الطالب روح المنافسة والعمل الجماعى .
    واللجنة الفنية : لتنمية الهوايات و إكتشاف المبدعين في مختلف المجالات والعناية بهم ورفع مستواهم الفنى .
    ولجنة الرحلات :- لزيادة معرفة الطالب بجغرافيا وطنه وغيره وكذلك للترويح عن النفس وزيادة الترابط بين أفراد هذا الجيل .
    ومن جملة الأنشطة الهادفة على امتداد هذه اللجان تتكون الشخصية الطلابية المتكاملة سياسيا ونفسيا واجتماعيا وصحيا وعقليا .
    - تعد الاتحادات الطلابية سمة حضارية في أي مجتمع متحضر ، فهي تعبر عن الإرادة الحرة من جانب الطلاب في اختيار ممثليهم الذين يتولون نيابة عنهم عرض وإيجاد الحلول المناسبة لها ، .. فضلا ً عن كونها تعد الدعامة الأولى في مشاركة العناصر الشابة في صنع القرار وأن يكون لهم دور فعال وبنَّاء في مجتمعهم الذي يعيشون فيه.
    - هو الممارسة العملية الحقيقية للتدريب على الممارسة القادمة في اختيار نواب الشعب والحكام ، فالاتحاد الطلابي هو البرلمان المصغر ،وإذا لم يتدرب الطلاب على ممارسة الديمقراطية بشكل فعال ، فلن يفعلوها مستقبلا ، والمثل يقول: "من شب على شيء شاب عليه" ، فمن تعود على القمع سوف يمارسه عند توليه أي منصب قيادي ، فالديمقراطية موروث تربوي ، بمعنى انه لا يمكن أن تكون ديمقراطيا وأنت لا تسمح بمجرد إبداء الرأي ، وهذا جزء من التربية يتطور بعد ذلك إلى الحرية في الاختيار ، أما بالنسبة للاتحاد ، فكل ما تقوم به من أنشطة تتم بالمشاركة بينه وبين الطلاب ، ولا يتم ذلك إلا في جو سليم وصحي
    - الاتحاد الطلابي هو القناة الشرعية وهمزة الوصل بين القيادات والقاعدة من الطلاب .. أيضا فان الاتحاد هو نبض القاعدة الطلابية الذي يقوم بنقل مشكل الطلاب إلى القيادات.. وتقوم هي بدورها بوضع المقترحات والحلول وعرضها في مجالس الاتحادات لأخذ القرار المناسب والموافقة على تلك الحلول . أيضا فان الاتحادات الطلابية تقوم بحس الطالب على ممارسة الأنشطة المختلفة وشغل أوقات الفراغ بطريقة تعود على الفرد والمجتمع بالنفع. وقرارات الاتحاد الطلابي ملزمة لإدارة المؤسسة التعليمية ما دامت لا تتعارض مع القوانين واللوائح.
    - الاتحادات الطلابية تدعم التدريب على الإدارة الذاتية والممارسة الديموقراطية
    - التدريب على التفكير والتخطيط التنسيق من خلال الممارسة
    - التدريب على احترام النظام
    - تنمية القيادة الطلابية وإكسابها خبرات جديدة
    - التدريب على التعاون وعلى القيادة الواعية
    - غرس الصفات والاتجاهات الاجتماعية المطلوبة والمقبولة في نفوس الطلاب
    - تثبيت القيم الدينية وغرس أصولها في سلوكيات الطالب
    - السمو بأخلاق التلاميذ والإعلاء بها
    - تحقيق قيم المنافسة الشريفة
    - الكشف عن ميول الطلاب وهواياتهم
    - إعداد الطلبة للحياة كقوة عاملة
    - التوعية بأهمية العمل التطوعي
    - احترام العمل اليدوي عن طريق مزاولة أنواع النشاط
    - ربط المادة الدراسية بالحياة العامة
    ولهذا فإن تنمية المجتمع المصري يجب ان تأخذ في الحسبان موقع الشباب علي خريطة تنمية مصر . لان الشباب هم القوه الفعلية للاقتصاد لذا كان لابد من ايجاد ولو حل بسيط لقلة الوعي السياسي للشباب وبعد هذا الحل لابد من دراسة موقع الشباب في المجتمع جيدا والنظر اليهم علي انها ليست مجرد خلق فرص عمل جيدة لحل مشكلاتهم فحسب بل النظر اليهم علي انهم صمام الامان في أي مجتمع وقوته الدافعة في بناء منظومة التنمية والتحديث بل هم ايضا العنصر الفاعل في الحركة السياسية للمجتمعات المدنية الحديثة .
    إن تفعيل دور الاتحادات الطلابية أصبح ضرورة حتمية في اطار التطوير الشامل للتعليم هذه الاتحادات.. اداة جيدة لتوصيل صوت الطلاب إلي المسئولين.. وحل مشاكلهم.. وعرض آرائهم ومقترحاتهم.. لذلك يجب ألا يقتصر دور اعضائها علي تنظيم الرحلات الترفيهية لزملائهم أو اقامة حفل غنائي يشارك فيه شباب المطربين والمطربات.
    والجدير بالذكر هنا أن نتكلم عن اتحاد الطلاب العالمى وأهدافه فهى أهداف كلها تتمشى مع الدين ومابه من قيم سامية تخدم الإنسانية
    اتحاد الطلاب العالمي
    أولا التعريف :اتحاد الطلاب العالمي هو منظمة طلابية عالمية تجمع العديد من المنظمات الديمقراطية الطلابية من مختلف أنحاء العالم التي تعمل من أجل التقدم وتقيم أنشطتها على أساس مبادئ الأمم المتحدة في سبيل تحقيق سلام عادل ودائم وتعمل من أجل تحقيق المساواة بين كافة الشعوب وأغراض تأسيس اتحاد الطلاب العالمي هي الدفاع عن حقوق الطلاب ومصالحهم وتحسين مستواهم العلمي وإعدادهم للاضطلاع بمهامهم كمواطنين ديمقراطيين. ويضم اتحاد الطلاب العالمي 152 منظمة طلابية عالمية من 114 دولة ومقره الرئيسي في براغ في الدولة التشيكية.
    ثانيا النشأة : خلال الحرب العالمية الثانية أقيمت علاقات وروابط بين طلبة العالم وهدفها الكفاح ضد الفاشية وتداعى الطلبة في الأقطار التي تناهض الفاشية إلى اجتماع موسع في لندن 1941 وأطلق على هذا الاجتماع مجلس الطلبة العالمي وقرر في الاجتماع اعتبار 17 نوفمبر يوم الطلاب العالمي وهو اليوم الذي أغلقت فيه السلطات النازية التي احتلت تشيكوسلوفاكيا المدارس والمعاهد العليا والكليات واعتقلت حوالي الألف من الطلبة والأساتذة وهاجمت مقرات الهيئات الطلابية المناهضة للفاشية من عام 1939 ولقد نظم المجلس حملات طلابية للوقوف ضد الفاشية ومقاومتها. وبعد الحرب مباشرة قرر المجلس تشكيل لجنة تحضيرية عالمية للإعداد لتأسيس اتحاد طلاب عالمي واجتمعت اللجنة التحضيرية في براغ في يوم الطلبة العالمي من عام 1946 وقررت أن تدعو إلى المؤتمر التأسيسي لاتحاد الطلاب العالمي في أغسطس 1946. وانعقد المؤتمر بحضور 43 منظمة طلابية قادمة من 39 دولة في العالم التي رسخت الإرادة الجماعية في قرار تأسيس اتحاد الطلاب العالمي ولقد صدر في المؤتمر التأسيسي البيان التالي : " نحن طلاب العالم … الملتقون في براغ في أغسطس 1946 في المؤتمر الطلابي العالمي الذي دعت إليه اللجنة التحضيرية العالمية المنتخبة من قبل المؤتمر الطلابي العالمي الذي عقد في لندن في نوفمبر 1945 … المدركون للأهمية التاريخية لهذه الحقبة التي يجري فيها تدعيم ميثاق الأمم المتحدة ويجهد فيها كافة العمال والشباب لخدمة البشرية باتجاه المبادئ الإنسانية للتقدم الاجتماعي والاقتصادي … الأوفياء للمثل الذي ضربه خيرة الذين قضوا نحبهم أبان نضال الشعوب الديمقراطية من أجل حريتها … نؤكد على إرادتنا على إعادة بناء عالم أفضل، تواق للحرية والسلام والتقدم ، ولكي تأخذ المكان الذي طالما تبوأناه على مر الزمن وفي طليعة شبيبة العالم … ولهذه الغاية نعلن تأسيس اتحاد الطلاب العالمي ".
    ثالثاً : الأهداف :
    يعمل اتحاد الطلاب العالمي باعتباره منظمة طلابية عالمية ديمقراطية نقابية مستقلة كما نص دستورها على تحقيق الأهداف التالية :
    1- حصول الجميع على التعليم عبر إقامة نظام شامل للتعليم الابتدائي والثانوي الإلزامي والحق المتكافئ في تعليم المرحلة الثانوية والتعليم العالي بغض النظر عن المعتقد السياسي أو الدين أو اللون أو العرق أو الجنس أو الظروف الاقتصادية أو الوضع الاجتماعي أو أي عجز يعانون منه والحق في الحصول على ميزانيات تعليم ملائمة ونظام دولة شاملة للمنح الدراسية والعلاوات الاجتماعية وتوفير الموارد الدراسية الأساسية مجاناً وتسهيلات الرعاية الصحية وكافة الوسائل التي من شأنها ان تحسن الظروف المعيشية للطلبة إضافة إلى تلك التي تمكنهم من الإفادة الكاملة في المنجزات الثقافية وإغناء شخصياتهم إغناءً كاملا وذلك من أجل جعل التعليم حقاً وليس امتيازاً.
    2- تنفيذ إصلاح التعليم وتفعيل الديمقراطية وتحقيق الحريات الأكاديمية واستقلالية الجامعات واحترام مصالح الطلاب عن حقوقهم وخاصة حقهم في تنظيم أنفسهم والمشاركة في كافة العمليات المتعلقة باتخاذ القرارات.
    3- تطوير التعليم والعلوم في الاتجاه الذي يستجيب لطموحات الشعوب وحاجاتها في مجتمعاتهاالمعنية وتدعيم وتطبيق مبادئ وغايات التعليم من اجل السلام والصداقة في المدارس والهيئات الأكاديمية.
    4- التعبير عن التضامن العالمي الفعال ومشاركة الطلاب كجزء لا يتجزأ من شعوبهم في النضال من
    أجل الحرية والاستقلال الوطني والتقدم الاقتصادي والاجتماعي وفي سبيل الديمقراطية والعدالة
    وحقوق الإنسان والسيادة الوطنية وتقرير المصير من أجل سلام الشعوب وأمنها.
    5- تعبئة الطلاب في إطار الجهود العالمية المبذولة من أجل تحقيق السلام ونزع السلاح ولدرء
    الحرب النووية وتصفية الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الإبادة الجماعية وحل الكتل العسكرية
    في سبيل تطبيق مبادئ التعاون وعلاقات حسن الجوار بين الدول وإقامة نظام أ/ن عالمي على
    أساس الاحترام المتبادل والمساواة وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى وحل جميع
    المشاكل بين الدول بالوسائل السلمية وليس عن طريق استخدام القوة أو التهديد بها.
    6- المساهمة في النضال من أجل إيجاد حلول للقضايا الاقتصادية الحادة التي تعيق تطور أمم
    بكاملها ، وفي سبيل تطبيق أسس ترمي إلى إقامة نظام عالمي للعلاقات الاقتصادية والأمن
    المتكافئ بين الدول، ومن أجل إيجاد حلول لقضايا عالمية تواجه البشرية من خلال جهودها
    المشتركة، وفي سبيل إقامة نظام عالمي عادل للإعلام والثقافة والاتصالات.
    7- تدعيم الثقافة الوطنية والدفاع عنها واحترام ثقافات جميع الشعوب والقيم الإنسانية والتقاليد.
    8- تحقيق فرص متساوية للنساء للمشاركة بشكل كامل في كل نواحي الحياة في مجتمعاتهم
    المعينة التي تتطلب مشاركة إيجابية على جميع المستويات.
    9- تحقيق وحدة الحركة الطلابية في كل قطر على جميع المستويات.
    10- الصداقة والتفاهم المتبادل والتعاون بين جميع الطلبة ووحدة المجتمع الطلابي.
    11- الإسهام الفعال في نشاطات الحركة الشبابية العالمية والمساهمة في تطوير التعاون والحوار
    بين صفوفها وفي وحدة عملها.
    رابعاً العضوية :
    تمنح العضوية في اتحاد الطلاب العالمي للمنظمات الطلابية التي تمثل الطلاب في بلد معين وتعبر بصدق عن مصالحهم وحقوقهم على أن تحقق الشروط التالية :
    - يديرها ويراقبها الطلاب ويتم انتخاب كل أعضاء الأجهزة القيادية بطريقة ديمقراطية بواسطة أعضاء المنظمة أنفسهم.
    - تعمل بحرية وتتخذ قراراتها باستقلالية دون تدخل من سلطات الدولة والقوى غير الطلابية الأخرى.
    - أن تكون مفتوحة لكل الطلاب في البلد دون الاعتبار لقناعتهم السياسية ، الدين، اللون ، العرق ، اللون ، الجنس أو الظروف الاجتماعية أو مكان الدراسة.
    - أن تمثل غالبية الطلاب في البلد المعني وتكون المنظمات الوحيدة في بلادها.
    وقسم دستور اتحاد الطلاب العالمي مستويات العضوية كالآتي :
    1- الأعضاء الكاملون.
    2- الأعضاء المشاركون.
    3- الأعضاء ذوو الصفة الاستشارية.
    خامساً : الهيكلية النقابية :
    يعتبر اتحاد الطلاب العالمي من المنظمات النقابية المشكلة من اتحاد عدة منظمات نقابية عبر
    وحدة كونفدرالية تضمن الاستقلالية الذاتية لكل من المنظمات والهيئات الداخلة في الاتحاد حيث
    تجتمع هذه المنظمات في المؤتمر الذي يعتبر أعلى سلطة في الاتحاد وينتخب الهيئات التنفيذية
    له وهي المجلس والسكرتارية التنفيذية إضافة إلى الأطر الاستشارية وهي اللجنة الدستورية
    ولجنة المراجعة والأطر الاستشارية الإقليمية والأطر الاختصاصية.
    مؤتمر اتحاد الطلاب العالمي هو أعلى هيئة قيادية في الاتحاد ويشارك فيه بشكل مباشر كل الاتحادات الأعضاء وله اتخاذ أي قرار يتعلق بالاتحاد تبعاً للصلاحيات المنصوص عليه في الدستور، في الفترة ما بين المؤتمرين تتحول سلطات المؤتمر في اتخاذ القرارات إلى المجلس ، وفي الفترة ما بين اجتماعي المجلس تقوم السكرتارية التنفيذية بمتابعة قرارات المؤتمر والمجس والتنسيق مع اللجنة الدستورية ولجنة المراجعة.
    تعمل الأطر الاستشارية الاختصاصية كأطر استشارية لمساعدة الهيئات القيادية والتنفيذية في اتحاد الطلاب العالمي بتقديم السياسات التفصيلية التي تم وضعها عن طريق المشاركة المباشرة أو عن طريق مندوبيهم.
    مؤتمر اتحاد الطلاب العالمي : يتألف من مندوبي عن المنظمات الأعضاء في اتحاد الطلاب العالمي من صنفي العضوية الكاملة والعضوية بصفة مشارك وينعقد المؤتمر مرة واحدة على الأقل كل أربع سنوات ويختص بتعديل الدستور والأنظمة الدائمة والقوانين المكملة ومراجعة تقارير المجلس والسكرتارية التنفيذية ومراجعة الأمور المتعلقة بعضوية الاتحاد كما يتولى المؤتمر رسم سياسات الاتحاد وبرنامجه وإنشاء مكاتب تمثيل له في أنحاء العالم.
    المجلس :يتألف المجلس من أعضاء السكرتارية التنفيذية وأعضاء اللجنة الدستورية والرؤساء المعينين للأطر الاستشارية الإقليمية وله صلاحيات مؤتمر اتحاد الطلاب العالمي ماعدا تلك الصلاحيات التي حددها الدستور ويجتمع مرة في العام ويتولى إعداد خطة عمل الاتحاد لحين عقد الاجتماع التالي وله صلاحية إنشاء مكاتب تمثيل جديدة.
    السكرتارية التنفيذية : تنتخب السكرتارية التنفيذية من المؤتمر وتقوم بتنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر والمجلس وتمثل الاتحاد أمام الهيئات الدستورية والقضائية وتتولى إدارة الشئون المالية والإدارية لاتحاد الطلاب العالمي وتتولى إدارة مقره وتنسق العمل مع مكاتب التمثيل ، وتتألف السكرتارية من الرئيس والسكرتير العام وأمين المالية وخمس سكرتيرين إقليميين وخمس سكرتيرين يغطون أقسام معينة من العمل وهي قسم التعليم ، قسم حقوق الطلاب والحرية الأكاديمية ، قسم الأعلام ، قسم الاتصالات والنشر ، قسم الاتصال بالهيئات والمنظمات الدولية ، قسم مساواة المرأة وحقوقها
    اللجنة الدستورية :تتكون من خمس أعضاء ينتخبهم مؤتمر اتحاد الطلاب العالمي على أسس إقليمية وفق لما تنص عليه لوائح الاتحاد ، لها صلاحيات مراجعة القضايا ذات الصبغة الدستورية والتدقيق على تحقيق شروط العضوية في الطلبات الجديدة والتوصية عليها كما تراجع باستمرار تحقيق شروط العضوية في المنظمات الأعضاء وتعد تقرير للمجلس والمؤتمر حول مدى تطابق قرارات وعمل الهيئات في اتحاد الطلاب العالمي والأطر المختلفة مع قوانين الاتحاد كما تقوم بالتحقق من أوراق اعتماد المندوبين وإعلان اكتمال النصاب.
    لجنة المراجعة : تتكون من خمسة أعضاء ينتخبهم مؤتمر اتحاد الطلاب العالمي على أسس إقليمية لها صلاحيات تدقيق ميزانية اتحاد الطلاب العالمي ومراجعة ماليته وأملاكه وتتعاون مع المدقق المحاسبي الذي عينه المجلس في مرجعة حسابات الاتحاد وتقديم تقارير حول المركز المالي له في اجتماعات المجلس والمؤتمر.
    الأطر الإقليمية :يحق للمنظمات الأعضاء في اتحاد الطلاب العالمي مختلف الأطر والهيئات الاستشارية بهدف التنسيق في قضايا معينة وذلك لتسهيل عملية اتخاذ القرار وزيادة تدفق المعلومات ومد الاتحادات الأعضاء بقنوات المشاركة المباشرة في عمل اتحاد الطلاب العالمي.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 25, 2014 8:57 am